6 حقائق لا تعرفها عن طيور الحب

تعد طيور الحب واحدة من أكثر أنواع الببغاوات الأليفة شهرة ، فهي  تتميز بألوانها الزاية و المتنوعة, كانت هذه الطيور الصغيرة الجميلة والذكية من أكثر أنواع الببغاء الأفريقي المحبوب لأكثر من 100 عام. ومع ذلك ، هناك الكثير من الأساطير حول طيور الحب ، وسلوكها ، و كيفية العناية بها كحيوانات أليفة. إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن طيور الحب ، فعليك القراءة لاكتشاف الحقائق الأساسية حول هذه الطيور الصغيرة المشاكسة.

1. طيور الحب لا تتكلم

على الرغم من أنها نوع من الببغاء ، ولديها القدرة على تقليد الكلام البشري ، إلا لأنهم نادرًا ما يقررون التحدث ، وإذا اختاروا تقليد الصوت ، فغالبًا ما يكررون أصواتًا بسيطة مثل الصفارات أو الأصوات المنزلية مثل أجراس الباب وأجهزة الميكروويف.

من غير المعروف سبب ميل بعض طيور الحب لتقليد الكلام أكثر من غيرها ، ولكن يُعتقد على نطاق واسع أن أولئك الذين يتعلمون الكلام يتعلمون منذ الصغر.

2. هناك عدة أنواع من طيور الحب

lovebirds types
هناك أنواع مختلفة من طيور الحب. هناك 9 أنواع فرعية من هذه الببغاوات الصغيرة ، كل منها يحمل سماته وخصائصه المميزة. وتشمل هذه: طائر الحب المقنع ، طائر الحب ذو الخدود السوداء ، طائر الحب فيشر ، طائر الحب نياسا ، طائر الحب في سويندرن ، طائر الحب ذو الوجه الأحمر ، طائر الحب الحبشي ، طائر الحب مدغشقر ، وطيور الحب المحبوب ذو الوجه الخوخي.

يمكن التعرف على طائر الحب ذو الوجه الخوخي ، وهو الأكثر شهرة ، بقوس قزح من الأصفر والأخضر والأزرق على أجسادهم بالإضافة إلى وجوههم ذات اللون الوردي الخوخي المشرق. في حين أن الأنواع المختلفة من طيور الحب لها اختلافات في المظهر والمزاج ، في المتوسط ​​، تعيش جميع طيور الحب لمدة تصل إلى 20 عامًا في الأسر.

3. طيور الحب واحدة من أصغر أنواع الببغاء

lovebird and cockatiel
على الرغم من كونها ببغاوات حقيقية ، إلا أن طيور الحب هي واحدة من أصغر أعضاء عائلة الببغاء. طول معظم طيور الحب بين 12 و 17 cm عند النضج ، (من المنقار إلى نهاية ريش الذيل). ساهم صغر حجم طيور الحب كثيرا في شعبيتها، حيث وجد  العديد من محبي الطيور أنه من الأسهل إيواء هذه الطيور الصغيرة والعناية بها بدلاً من محاولة الاحتفاظ بأنواع أكبر  مثل الببغاء الرمادي.

4. ليس من الأفضل الاحتفاظ بطيور الحب في أزواج

من الأساطير الشائعة بين مربي طيور الحب أنه لا ينبغي لك أبدًا امتلاك طائر حب منفرد وأنه إذا لم يتم الاحتفاظ بهما في أزواج ، فسوف يموتان من الاكتئاب. و هذا صحيح في بعض الحالات حيث أنها طيور إجتماعية و تزدهر بالتفاعل ويجب تحفيزها اجتماعيًا. و لكن في كثير من الحالات ، يجب على مالكي الطيور الاحتفاظ بطيور حب واحدة. هذا لأن هذه الطيور تتكاثر بسهولة في الأسر ، ومعظم أصحاب الطيور غير قادرين على رعاية عائلة كاملة من الببغاوات.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن الطيور التي يتم الاحتفاظ بها في أزواج تميل إلى الترابط مع بعضها البعض. و بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في أن يكون طائرهم حنونًا ومنفتحًا على التعامل مع أيدي البشر ، وجدوا أنه من الأفضل الاحتفاظ بالطيور بمفردهم وتخصيص أكبر قدر ممكن من الوقت للعب والتواصل معهم حتى يتم تلبية احتياجاتهم.

5. طيور الحب نشيطة جدا

مثل كل الببغاوات ، طيور الحب هي طيور نشطة للغاية تحتاج إلى قدر كبير من التمرين للبقاء في أفضل حالة بدنية. يجب على المهتمين بطائر الحب أن يكونوا مستعدين لمنح صديقهم  مكانًا آمنًا للعب خارج قفصه لعدة ساعات يوميًا. سيسمح ذلك للطائر بتمرين جميع العضلات التي يحتاجها للبقاء بصحة جيدة ، بالإضافة إلى توفير التحفيز الذهني المهم الذي تحتاجه هذه الحيوانات الذكية للغاية.

6. طيور الحب تعيش في ثقوب

lovebirds live in nest
تعيش طيور الحب في تجاويف و في ثقوب الأشجار أو الصخور أو الشجيرات في البرية. تعشش بعض الأنواع في مجموعات ، بينما يتزاوج البعض الآخر لبناء أعشاشهم بعيدًا عن القطيع. في المناطق الحضرية ، قد يعتمدون على أي شيء من شجرة إلى شق في المبنى. غالبًا ما تصنع طيور الحب ذات الوجه الخوخي في فينيكس بولاية أريزونا منازلها في الصبار.