ماهو الطائر الذي يلد و لا يبييض

جميع الطيور تبييض بإستتناء طائر واحد يلد و لا يبيض هذا الطائر دائما ما يتربط  باللحظات المرعبة و المخيفة وخاصة فى الافلام السنيمائية و هو النوع الوحيد  من الثّديات الذي لديه قدرة على الطيران، إذن لا شك أنكم عرفتم هذا الطائر.

نعم إنه الخفاش (الوطواط) الذي يعيش  في الكهوف والأبنية المهجورة أو الأماكن المظلمة الأخرى. كما تعيش بعض الأنواع على الشجر. ويبدو أن الخفافيش غير شائعة في مناطق كثيرة.

حيث إنها تسكن في الأماكن المظلمة وتخرج منها فقط أثناء الليل والناس نيام، و توجد أنواع كثيرة من الخفافيش في العالم وأكبرها تلك التي يبلغ طولها من أقصى الجناح الأيمن إلى الجناح الأيسر في حالة إنفتاحهما 1.80 م وأصغرها الخفاش الإفريقي حيث يكبر النحلة بقليل و يزن 3غ فقـط.

ماهو الطائر الذي  يلد و لا يبييض

و تنقسم الخفافيش إلى قسمين أساسين هما الخفافيش الكبيرة والخفافيش الصغيرة و يوجد يوجد أكثر من 950 نوعًا من الخفافيش، و قد كثرت الكثير من الإشاعات حول الخفاش مثال على ذلك أنه أعمى و هذا غير صحيح حيث إن الخفافيش كلها ترى بالقدر نفسه الذي يرى به الإنسان.

70% من الخفافيش تتغذى على الحشرات كما يوجد انواع من الخفافيش تتغذى على الفاكهة يوجد حقاً بعض أنواع الخفافيش في أمريكا الجنوبية تتغذى أحياناًعلى دم بعض الحيوانات ولكن بطـريقة غير مؤذية تماماً و لا تسبب أي خطر على الحيوان الملدوغ إذ تقترب هاته الخفافيش من الخيل والبقر مثلاً وتحـدث في جلدها ثقباً صغيراً جداً بأنيابها الحادة وتفرز داخلها مادة مانعة لتخثر الدم ثم تأخذ مـن ذلك الدم الســـــائل كمية قليلة جداً من المليلترات لا تبلغ مستوى الخطورة