هل من الأمن النوم مع الحيوانات الأليفة في سرير واحد؟؟

في تقرير ذكر أن أزيد من 79% من الحيوانات الأليفة تتشارك الأسرة مع أصحابها ، لكن عند العرب تنخفض هذه النسبة، و على الرغم من شعبية هذه الممارسة إلا أن الأطباء البيطريون  أخدوا موقفا معارضا ضد تقاسم السرير الحيوانات الأليفة، لذا دعونا نلقي نظرة على السبب.

بعض الجماعات من الأطباء أكدوا على خطورة النوم بجانب الحيوانات فذلك يعرض صحة الإنسان إلى مجموعة من الأمراض كجرثومة MRSA  ( و هي إلتهابات تبدو تماما مثل التهابات المكورات العنقودية على الجلد وتشمل : بثرة صغيرة حمراء، او قد تكون منطقة حمراء، ومؤلمة، وتورم،  قيح أو قرحة . معظم هذه الجرثومة تسبب التهابات جلدية خفيفة، ولكنها يمكن أن تتغير، وتصبح أعمق وأكثر خطورة) و أنفلوانزا H1N1  و هناك أمراض قاتلة كالتهاب السحايا أو التهاب بطانة الدماغ.

هذا المرض ينطوي على خطر الوفيات بنسبة 50 في المئة ، ويمكن علاجه ولكن هناك مخاطر من ضرر عصبى دائم مثل الشلل والصرع أو الاضطرابات النفسية، و يقول بروفيسور برونو كوميل ، وهو باحث من جامعة كاليفورنيا العادات المرتبط بالنوم مع الحيوانات الأليفة ، ليست خطرة فقط فى نقل التهاب السحايا ، ولكن أيضا الطاعون.

و الطاعون هو ذلك المرض القاتل التي يمكن أن ينتقل عن طريق الكلاب والقطط عن طريق البراغيث التي لديهم.

نصائح لسلامة النوم مع الحيوانات الأليفة:

هل من الأمن النوم مع الحيوانات الأليفة في سرير واحد؟؟
للحد من المخاطر الصحية المرتبطة بتقاسم السرير وغيرها من اتصال وثيق مع الحيوانات الأليفة، توصي الجامعة الخاصة بالحيوانات الأليفة والرعاية البيطرية، بمجموعة من النصائح و هي علاج الأمراض بالأدوية، و التطعيمات في الوقت المخصص لها و إستخدام أدوية من أجل القضاء على البراغييت و القراد. تعرف على هذه الأدوية من هنا